Home حوارات  “أر.بي” ..مؤسسة ناشئة ترفع تحدي إنتاج المستلزمات المعقمة “تطوعيا”

 “أر.بي” ..مؤسسة ناشئة ترفع تحدي إنتاج المستلزمات المعقمة “تطوعيا”

2 وقت القراءة
0
0

الجزائر- لمين قسنطيني : “أر.بي” للإنتاج الصناعي للألبسة والأفرشة، مؤسسة ناشئة استحدثت في إطار جهاز “اونساج”، لم يتخلف صاحبها الشاب بلال زاوي عن الانخراط في مسعى “الهبة” التضامنية من أجل مساعدة البلاد على مجابهة وباء كورونا كوفيد وكبح انتشاره .

يوما بعد يوم تتكثف الجهود وتبرز مساعي تضامنية حثيثة في هذه الظروف الاستثنائية من قبل مختلف فعاليات المجتمع، ومن ضمن ذلك هذه المؤسسة الناشئة التي تحولت إلى تصنيع الأقنعة المعقمة والألبسة الواقية لتوزيع على المؤسسات الاستشفائية، وحدات الحماية المدنية وعناصر الأمن الوطني وعمال النظافة ، خصوصا وأن هؤلاء يواجهون الفيروس بصدور عارية .

ويقول صاحب المؤسسة بلال زاوي، في تصريحات لموقع ديزارتيك 24، أنه يجب على كل طوائف المجتمع باختلاف مكانهم إدراك حجم المسؤولية في مثل هذه الظروف الخاصة، لذلك ارتأت “ار،بي” لوضع كل وسائلها المادية والبشرية في الورشة تحت خدمة أي مبادرة تضامنية، وشرعت في تصنيع الألبسة الطبية الواقية، الكمامات المعقمة بثلاث طبقات تستجيب لشروط الصحة والمعايير المعمول بها .

كما رحب زاوي بمبادرة المنتدى الجزائري للشباب والمقاولاتية الذي جند مئات المؤسسات للشروع في تصنيع نحو نصف مليون كمامة معقمة بالإضافة إلى مستلزمات له أخرى، مبديا إستعداد مؤسسته للمساهمة في إنجاح المبادرة في حال توفر الشروط والتسهيلات اللازمة من قبل السلطات العمومية.

ويواصل المصدر : “ما دام أننا رفعنا التحدي سنتحول كذلك لتصنيع المزيد من معدات الوقاية كالأقنعة الشفافة الواقية و أغلفة الأحذية الواقية”، مشيرا للدعم المقدم من قبل مديرية التكوين والتعليم المهنيين وكذا مصالح والي ولاية المسيلة .

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من M W
تحميل المزيد في حوارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

الوزير الأول يدعو المواطنين للتحلي بالمسؤولية لمجابهة وباء كورونا

الجزائر-ديزارتيك24 : وجه الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم، نداءً للـمواطنين والـمواطنات…