Home ملفات من سيخلف عاشق شوقي على رأس وزارة العمل!

من سيخلف عاشق شوقي على رأس وزارة العمل!

0 وقت القراءة
0
0

ديزارتيك24: تتداول هذه الأيام عدد من الأسماء المرشحة لتقلد منصب وزير العمل والضمات الاجتماعي، حيث صبت أغلب الترشيحات في تكليف المهمة لأحد إطارات الوزارة.

وفي الوقت الذي تتداول بعض الأطراف اسم المدير الأسبق للوكالة الوطنية للتشغيل، محمد طاهر شعلال، الذي سبق له تسيير وكالة اونساج، ما يساعد على اطلاع واسع بقضايا القطاع، فضلا عن كفاءته في التسيير، غير أن التحقيقات التي مست وكالة أنام بعد تقلد الوزير الأسبق مراد زمالي، قد تحول دون ذلك.

غير أن الكثير من الترشيحات تصب لصالح المدير العام للتشغيل والادماج، بصفته أحد الاطارات الشابة التي تدرجت في مختلف مناصب المسؤولية من مسؤول خلية الادماج لولاية باتنة الى مدير للتشغيل لولاية بسكرة، التي أبان فيها عن قدرة فائقة في التسيير طيلة خمس سنوات، ليتم تحويله الى العاصمة، ساهمت في القضاء على البيروقراطية وتقليص مدة انتظار تحديد رخص العمال الأجانب، وتذليل العراقيل التي تواجههم، ما ساهمت بشكل فعال في تسريع وتيرة مختلف المشاريع الاستراتيجية على غرار المتعلقة بالسكن والمطار الجديد، وملاعب براقي و دويرة والمسجد الاعظم.

كما ساهم بوضياف، في وضع اليوم رقمية تسمح بوضع بنك معطيات تضم كافة الأشخاص المنتسبين لصناديق الضمان الاجتناعي، ما ساهمت في تسريع التحقيقات الاجتماعية في مجال السكن والاعانات التي تستفيد منها الفئات المعوزة.

هذه الانجازات خلال ظرف وجيز لا يتعدى السنتين، دفعت بالوزارة الى الاستنجاد به كمدير مركز ثم مدير عام الادماج والتشغيل، ليكون مهندس عمليات الادماج، التي باشرتها الحكومة نهاية 2019، حيث تم ترسيم أزيد من 150 ألف شاب كمرحلة أولى لتليها باقي العمليات، فهل يكون بوضياف الوزير الجديد الذي سيعالج اختلالات القطاع.

تحميل المزيد من المقالات ذات الصلة
تحميل المزيد من Abdo. Dhim
تحميل المزيد في ملفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد

الجزائر ترحب باتفاق وقف إطلاق النار الشامل في ليبيا

رحبت الجزائر بتوقيع الأطراف الليبية المشاركة في حوار اللجنة العسكرية (5+5) بمدينة جنيف الس…